فيديو| سامح العكاري: مراحل الإنتاج بمجمع الإصدارات المؤمنة تعتمد على المصريين

المهندس سامح العكاري
المهندس سامح العكاري

قال المهندس سامح العكاري، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إنه منذ منتصف عام 2021  تم تنفيذ كافة مراحل دورة الإنتاج والتصنيع بالاعتماد على الكوادر المصرية دون تدخل الخبراء بمختلف الخطوط التكنولوجية.

وأضاف "العكاري"، خلال افتتاح الرئيس السيسي لمجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجية العملاقة بالمنطقة، إنه يوجد بمجمع الإصدارات خطوط تصنيع الأوراق المؤمنة، بالإضافة إلى مركز لتجميع وتحليل البيانات موضحا أنه يوجد خطوط لتصنيع الكروت والبطاقات الذكية، ومصنع لإنتاج الهولوجرام، وخطوط لتخصيص البيانات.

وأكد أن المجمع يستهدف الشباب حديثي التخرج، لافتا إلى أنه يتم إعطاء برامج لهم للتأهيل والتدريب على أعلى مستوى من أجل العمل فيه بكفاءة وتميز.

ويعد المجمع أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية، كما أنه من شأنه أن يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أية بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط ؛ في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.
اقرأ ايضا بدء احتفالية افتتاح مشروع مجمع الوثائق المؤمنة بتلاوة القرأن الكريم